المصور عيسى إبراهيم يخطف المركز الأول في مسابقة «إسلاميات.. حرف يدوية» بالشارقة

حصد المصور البحريني، عيسى إبراهيم، على المركز الأول في مسابقة “إسلاميات- حرف يدوية” بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة.
وقد افتتح رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله بن محمد العويس، ومدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، مدير المهرجان محمد إبراهيم القصير، معرض التصوير الضوئي “إسلاميات- حرف يدوية” بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب، وذلك في مكتبة الشارقة العامة، بحضور أديب شعبان رئيس الاتحاد، وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين ومحبي التصوير.
واحتضن المعرض الذي يأتي ضمن فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الفنون الإسلامية، 40 عملاً ضوئياً لمصورين يمثلون 15 دولة خليجية وعربية، وتركزت معظم الأعمال على تصوير الفخاريات بوصفها امتداداً من تاريخ الفن الإسلامي، كما حرصت على ترجمة روح وشعار المهرجان “تجليات”، وسعت في الوقت نفسه إلى خلق عناوين جديدة تحاكي الفنون الإسلامية، كما استقبلت إدارة المسابقة نحو 1853 صورة.
وكرّم عبد الله العويس ومحمد القصير الفائزين في مسابقة المعرض، وهم: عيسى إبراهيم من البحرين في المركز الأول، ومحمد نجيب من مصر في المركز الثاني، وعبد الله الخليلي من الجزائر في المركز الثالث.
ويعد عيسى من اكثر المصورين العرب حصولاً على الجوائز والالقاب العالمية في مجال التصوير الضوئي، حيث بلغ عدد الجوائز التي نالها نحو 688 جائزة.

Play Video